منتدى عشاق الغرام
الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 829894
ادارة المنتدي الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 103798
منتدى عشاق الغرام
الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 829894
ادارة المنتدي الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 103798
منتدى عشاق الغرام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عشاق الغرام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار Empty
مُساهمةموضوع: الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار   الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار I_icon_minitimeالأحد يوليو 20, 2008 11:00 am


الخطبة الأولى
أما بعد: إن الدنيا دار ابتلاء وعمل، يصيب الإنسانَ فيها المصائبُ والأمراضُ وما يكدر خاطره، وكل ذلك بتقدير الحكيم العليم، وهذه المصائب والشدائد في الغالب سببها الذنوب، فهي إما لتكفير سيئات العبد، وإما أن تكون رفعا لدرجاته ومكانته عند رب العالمين كما هو الحال مع أنبياء الله تعالى، يقول النبي : ((أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلبا اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة ابتلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة)).
فهذا الحديث ـ عباد الله ـ أوضح دليل على أن الابتلاء هو حقيقة علامة محبة الله تعالى لعبده، فإن كان العبد صالحا كان ذلك رفعا لدرجاته، وإن كان عاصيا كان الابتلاء نذيرا له كي يعود إلى رشده، فإن لم يتب ويقلع عن ذنوبه كان البلاء عقوبة من ربه، يقول نبينا : ((إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوما ابتلاهم)).
فابتلاء الله للمؤمن تكفيرٌ لسيئاته كي يقدم على الله ولا ذنب عليه، فهذا نبي الله آدم يبتليه الله تعالى بالأكل من الشجرة فيُحرم من البقاء في الجنة. وهذا نبي الله نوح عليه السلام يكاد يحترق فؤاده على ابنه الذي أبى أن يركب معه السفينة، فكان من المغرقين ومع الكافرين. وهذا نبي الله موسى عليه السلام يدافع عن رجل من شيعته فيُقتل المعتدي على يده ويكون سببا لغربته عشر سنوات في بلاد غريبة عنه. ونبي الله يوسف عليه السلام يُبتلى في عرضه ويُراود عن شرفه فيأبى أن يستجيب لدعاء الرذيلة، فيُمضي أحلى سني عمره في السجن. ونبي الله إبراهيم عليه السلام يرزقه الله بغلام على كِبَرٍ وقد يئس من حصوله على الذرية، فلما بلغ معه السعي وأصبح قادرا على المشي معه وإعانته على العمل، لما أصبح قرة عين تُعد له الخطط وتُعقد عليه الآمال أتاه الأمر من الكبير المتعال أن اذبح ابنك ذبحا، فصلى الله على نبينا إبراهيم، لم يجزع ولم يراجع ربه في الأمر بل صمد للاختبار، وأذعن لأمر العزيز الجبار، فكان أن فرج الله كربته وفداه بذبح عظيم.
عباد الله، إن المتدبر لآيات الكتاب المبين وسنة سيد المرسلين وقصص السابقين ليجد جليا أن الشدة لا تدوم، ولا بد أن يعقب الإعصار سلام وهدوء، يقول تعالى: فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا [الشرح: 5، 6]، ويقول تعالى: سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا [الطلاق: 7].
لقد أسلم الصحابة الأوائل في مكة، فخسروا بإسلامهم ثرواتهم وقبائلهم وقراباتهم وأصبحوا منبوذين، ولقد سامهم المشركون سوء العذاب مع أنهم على الحق المبين، وكان آخر ذلك حصارهم للمسلمين في شعب بني هاشم، لم يحاصروهم يومًا أو أسبوعًا أو شهرًا، لقد حاصروهم ثلاث سنين كاملة، يمنعون عنهم الطعام والمعونة، حتى إن الصحابة كانوا يأكلون أوراق الشجر من الجوع، يخبرنا سعد بن أبي وقاص عن أحوالهم العصيبة يومئذ أنه ذهب يبول مرة فسمع قعقعة تحت بوله، فإذا هو بقطعة جلد بعير، فأخذها ونفض عنها التراب وغسلها ثم أحرقا وسفها فتقوى بها ثلاثة أيام. ثم أعقب الله الشدة بفرج، إذ أصبح سعد أحدَ أثرياء المدينة.
ويكفينا في ذلك أن نبينا ابتلاه الله تعالى بشتى أنواع الابتلاءات، فمن اضطهاد المشركين له ولأتباعه وقتلهم لعمه حمزة، إلى أذية المنافقين وقذفهم أحب الناس إليه بالزنا، ومع ذلك فقد صبر لأمر الله تعالى، فكان عاقبة صبره أنه ما مات إلا وقد دانت له العرب كلها، وما عند الله خير وأبقى.
أقول قولي هذا وأستغفر الله.



الخطبة الثانية
أما بعد: يقول نبينا : ((النصر مع الصبر، والفرج مع الكرب، وإن مع العسر يسرا)).
عباد الله، إن حياة أحدنا لا يمكن أن تستمر على وتيرة واحدة، فلا بد للمرء منا أن يبتليه الله يوما من الدهر، ولا بد لهذا البلاء أن يرتفع يوما ما أيضا.
وإن من أهم أسباب تفريج الكرب وزوال الشدة أن يكون العبد قبل وقوع الضائقة من الصالحين، وذلك لقول النبي : ((تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة))؛ لذا جاء في التفسير أن الملائكة سمعت صوتا في جوف الحوت، فسألت عنه ربنا، فقال لهم: إنه يونس، فقالوا: العبد الصالح الذي كان يصعد إليك منه في كل يوم وليلة عمل صالح؟ فقال: نعم، فشفعوا له فأنجاه الله من الحوت. ومثل ذلك أصحاب الغار الذين انطبقت عليهم الصخرة، فتوسل كل واحد منهم إلى الله تعالى بأرجى عمل عمله، ففرج الله كربتهم وأخرجهم من الكهف. فالأعمال الصالحة في أوقات الرخاء والعافية من أهم الأسباب في رفع البلاء، لذا ينبغي على كل منا أن يسأل نفسه: هل له من الأعمال الصالحة ما يفرج الله بها عنه كرب الدنيا؟
إن ابتلاءات الله تعالى من النعم على العباد؛ لأنها تعيد العبد الآبق إلى سيده، وتوقظ الغافل من غفلته، ولا يعني هذا أبدا أن يتمنى العبد البلاء، فقد قال النبي : ((سلوا الله العفو والعافية، فإن أحدا لم يُعط بعد اليقين خيرا من العافية)). ولكن إذا حصل البلاء ووقع الكرب فإن على العبد أن يصبر ويحتسب وأن لا يجزع، يقول النبي : ((ألا أخبركم بشيء إذا نزل برجل منكم كرب أو بلاء من أمر الدنيا دعا به ففُرِّج عنه؟ دعاء ذي النون: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)).
فيا من ابتلاه الله بمرض أو بدين أو بمصيبة، يا من ابتلاه الله بزوجة سليطة اللسان سيئة الخلق أو ابن عاق فاشل أو ابنة سافرة متبرجة، اعلم أن ذلك بسبب ذنوبك، فتب إلى الله وأقلع عنها، فإن اشتدت ظلمة الليل فأبشر بالفجر، وإن ضاقت بك الأرض بما رحبت فاعلم أنه لا ملجأ ولا منجى من الله إلا إليه، واربط قلبك بربك ولا تربطه بأحد غيره، فقد قال نبينا عن نبي الله يوسف: ((ولولا الكلمة لما لبث في السجن حيث يبتغي الفرج من عند غير الله عز وجل)).
وأما أنت يا من حباه الله بما يحب من مال وجمال وعافية، إن كنت مقيما على معصية الله فلا تظنن أن ذلك لكرامتك على الله، لا تغتر بما آتاك الله؛ لأن نبينا يقول: ((إذا رأيت الله تعالى يعطي العبد من الدنيا ما يحب وهو مقيم على معاصيه فإنما ذلك منه استدراج)). فسارع إلى التحرز من ذلك البلاء بالتعرف إلى الله في الرخاء كي يعرفك في الشدة، بادر بالمحافظة على الصلوات الخمس في المسجد وإلى صلة الأرحام وتطهير لسانك من فاحش القول وقلبك من ضغائن الأخلاق، تكون بذلك من أولياء الله الصالحين.
__________________

الخطبة الثانية
الحمد لله رب العالمين ..
أخوة الإسلام :
إن حبنا الغريزي المباح لوطننا في الدنيا .. والذي يمثل دار إقامتنا وملتقى أقاربنا وجيراننا وأحبتنا يحملنا على السعي في نفعه ، وصدق الولاء له وجدية الانتماء إليه ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ) ، إن حبنا لوطننا عموما ولمحافظتنا هذه الحبيبة إلى نفوسنا خصوصا يحملنا على النصح لأهلها ، وعلى السعي في توثيق أواصر الحب والألفة بعيدا عن الشقاق والخلاف والنزاع .. خاصة على متاع الدنيا وظلها الزائل .. فما أجمل أن تلتقي قلوبنا على الألفة والمحبة والخير متجردة من أدواء الحسد والحقد والبغض والكيد .. إن المواطنة الحقيقية والانتماء الصادق عندما يبصِّر بعضنا بعضا بزلاته وهناته ليتداركها .. عندما يضع بعضنا يده في يد أخيه دالا له على الخير موجها له لما يرى فيه المصلحة يقوده في ذلك أمر الله ورسوله لا الهوى والمداراةُ والمداهنة .. ( إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر ) .
عباد الله : إن المواطنة الصادقة تكمن في رعاية الحقوق واجتناب الظلم واحترام حق الغير ، والسعي الجاد من كل مواطن مسئول أو غير مسئول لتأمين الآخرين على أموالهم وأنفسهم ، إذ لا خير في وطنية تقدس الأرض والتراب وتهين الإنسان ، فالوطن حقاً هو الإنسان الذي كرمه الله بالإنسانية وشرفه بالملة المحمدية .
إن حبنا لوطننا وحرصنا على علو كعبه وظهور شأنه وسمو أمره ينبغي أن يحملنا على التنازل عن مصالحنا الشخصية إذا تعارضت مع المصالح العامة .. ينبغي أن يحملنا على إثراء حركته العلمية بتشجيع الدروس والمحاضرات بحضورها والاستفادة منها .. وإثراء حركته الاقتصادية بالمشاريع التجارية والعقارية التي تجعله موردا يتهاتفت الناس عليه ليجدوا فيه ما لا يجدونه في غيره .. ينبغي أن يحملنا حب الوطن المتزن على عدم العنصرية بجفاء غيره أو التهكم فيما سواه فكلنا بحمد الله تحت راية بلاد التوحيد حماها الله من كل مكروه ... ينبغي أن يحملنا صدق الانتماء إلى أن نكون كالأسرة الواحدة يحب بعضنا بعضا ويذب بعضنا عن أعراض بعض ، ويحسن بعضنا الظن بالآخر ، ويحب كل واحد منا لأخيه ما يحب لنفسه .
عباد الله : إن حب الوطن وصدق الانتماء يحملنا على تحصين محافظتنا من كل مخالفة للشرع المطهر والخلق الكريم والفطرة السليمة ، فإنه لا يحب وطنه حقا من يسعى فيه لإشاعة الفاحشة عبر بيع المحرم من دخان أو مجلة خالعة أو لبس فاضح أو نحو ذلك .. لا يحب وطنه حقا من يرضى فيه بالمعصية أو ينادي بها .. ولذا فإن أولئك المتشدقين بالوطنية والولاء لدولتنا المباركة من الكتّاب الذين يطبلون للحرية والسفور والاختلاط وتكميم أفواه الصالحين ، وتكتيف الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر .. أولئك هم معاول هدم الوطنية ودعاة وأدها وتقويضها ..
عباد الله : إن الوطنية الصادقة تحملنا على الإسهام الفاعل والإيجابي في كل ما من شأنه خدمة الوطن ورفعتُه قولا كان ذلك أو عملا أو فكراً ، وتحملنا على التصدي لكل أمر يترتب عليه الإخلال بأمن وسلامة الوطن ، والعمل على رد ذلك بمختلف الوسائل والإمكانات الممكنة والمُتاحة .
إن الوطنية المحمودة هي التي تكون فيها جسور الحب والنصح ممدودة بين الرئيس والمرؤوس وسائر المواطنين فلا يتردد المواطن من خلالها من إبداء نصح أو ملحوظة ، أو اقتراح لأي جهة حكومية أو أهلية ،..
إننا نأمل بكل ثقة واعتزاز أن نرى محافظتنا هذه مثالا يحتذى في كل خير .. فقد حبانا الله من المواقع أجملها ومن التربة والأرض أخصبها .. ومن الأموال أكثرها حتى رأينا من أبناء بلدتنا هذه من فاض خيره وما حباه الله به حتى غطى الجيران ومن بعدهم بعدما أعطى بلدته حقها من المشاريع الخيرية ، والخاصة . زاده الله بركة ورفعه في الآخرة درجات .
فلنلتق على الحب والخير في كل حين ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ) .
هذا وصلوا وسلموا ...
بسم الله الرحمن الرحيم
ان من اعظم ما يفتخر به المسلم ايمانه و محبته لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ومع ان المسلم يؤمن بالانبياء جميعا عليهم الصلاة والسلام ولا يفرق بين احد منهم الا ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتمهم و افضلهم و سيدهم فهو الذي يفتح به باب الجنه و هو الطريق الى هذه الامه فلا يؤذن لاحد بدخول الجنه بعد بعثته الا ان يكون مؤمن به . قال تعالى : (( لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم )) .
ايها المسلمون :
ترى ماذا نقول امام ما نشرته الصحف الدنماركيه من رسما كاريكاتيريا ساخرا , بمن يا ترى ؟ باعظم رجل وطات قدماه الثرى , بامام النبيين صلى الله عليه وسلم .
فماذا نقول تجاه هذا العداء والتهكم المكشوف ؟ هل نغمض اعيننا , و نصم اذاننا , ونطبق افواهنا ؟
لا والذي كرم محمد , واعلى مكانته , لن نعجز عن تطبيق الحق .
انه النبي محمد صلى الله عليه و سلم , حيث الكمال الخلقي , فانه اوفر الناس عقلا , واسداهم رايا , و اصحهم فكره , اسخى القوم و اجودهم نفسا .
ايها الناس :
ان من واجب النبي صلى الله عليه وسلم علينا ان نحبه و نعظمه و نتبع سنته في الظاهر و الباطن , وان نبعد كيد الكائدين و مكر الماكرين عنه .
فان ضعاف النفس و ضعاف القلوب هاجموا المسلمين ولم يكتفوا و استهزئوا بهم ولم يكتفوا , حتى ان وصلوا بجهلهم و قلة معرفتهم الى الاستهزاء بالرسول صلى الله عليه و سلم , فلجئوا الى التشويه الاعلامي , ليتمكنوا من الوصول الى هدفهم , وهو تشويه الاسلام والمسلمين . قال الله تعالى (( أبالله و اياته و رسوله كنتم تستهزئون ))
ايها المسلمون :
اين غيرة المسلم على دينه و نبيه ؟ اين دفاعنا عن الدين ؟ اين زجرنا للمعتدين ؟
فلنحاول نصرة نبينا حتى وان كان بالشيء القليل , نحن الان امام منكر عظيم فلنتبع قول الرسول و نغيره . قال صلى الله عليه و سلم : ( من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه و ذلك اضعف الايمان )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
*&*(مدير منتدانا)*&*
*&*(مدير منتدانا)*&*
Admin


ذكر العمر : 33
العقرب الماعز
عدد الرسائل : 1284
الموقع : https://volcano.ahladalil.com
العمل/الترفيه : الرياضه
المزاج : مش تماااام
الأوسمه : الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار OD229094
مزاجي : الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار 7azeenfm7
تاريخ التسجيل : 31/07/2007
نقاط : 13579
السٌّمعَة : 0

الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار Empty
مُساهمةموضوع: رد: الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار   الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار I_icon_minitimeالخميس يوليو 24, 2008 2:24 am

شكرا يا عم الشيخ
الله يرحم عبدوووووووووو حبيبك وبلاش اكمل اه طبعا فهمني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://volcano.ahladalil.com
 
الان يمكنك القاء خطبه دينيه من البحار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق الغرام :: أقسام عامه :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: